السلام عليكم توجد لدينا مراكز متخصصة بالشفاء و العناية بالصحة و المنتجاتنا طبيعية ويمكن مشاهدة المنتجات على قناة امير الشفاء الفضائية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  جفاف البشرة.. تأخير علاجها يُسبب التهاب وتورمات وعدوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: جفاف البشرة.. تأخير علاجها يُسبب التهاب وتورمات وعدوى   الخميس أغسطس 07, 2014 6:18 am

من أسباب الإصابة الأكزيما والصدفية وخمول الغدة الدرقية وسوء التغذية
جفاف البشرة.. تأخير علاجها يُسبب التهاب وتورمات وعدوى
 جفاف البشرة، أسبابه وطرق علاجه
يمكن للجلد الجاف أن يبعث على الانزعاج وعدم الراحة حيث تشعر أن بشرتك مشدودة وحساسة للألم وتبدو باهتة ومحمرة وتعلوها القشور. ومن أسوأ الأعراض المصاحبة للبشرة الجافة الحكة المفرطة مما يجعلك مستيقظاً طوال الليل مع الرغبة في هرش الظهر وأجزاء من الجسم على نحومستمر.
هنالك العديد من الاحتياطات التي يمكن اتخاذها حيال البشرة الجافة والحكة ومظهر البشرة وصحة الجسم.
بالنسبة للكثيرين لا يشير جفاف البشرة إلى مرض جلدي ولا يتعدى كونه نتيجة طبيعية لاستخدام أنواع الصابون الخادشة أو ارتداء الأنسجة الخشنة أو إهمال ترطيب البشرة أو التعرض لحمام ساخن لساعات طويلة. ولكن العقاقير الطبية أوالأمراض والحالات الصحية مثلالسكريوالصدفيةوالغدةالدرقية،وسوءالتغذية يمكن أن تسبب جفاف البشرة بصورة ملحوظة. فيما يلي شرح لكيفية حدوث جفاف البشرة بفعل هذه المسببات.
حقيقة الجلد الجاف
بدءاً ببعض الأساسيات الخاصة بالجلد يغطي الجلد الصحي طبقة رقيقة من الزيوت الطبيعية أو المواد الدهنية التي تحافظ على رطوبة البشرة مما يمدها بالنعومة والنضارة.
مالذي يسبب جفاف الجلد؟ يعود الجفاف إلى تجريد البشرة من الدهون الطبيعية نتيجة لأسباب بيئية أو لعوامل داخلية في الجسم مما يترك البشرة خالية من الزيوت الطبيعية الحامية لها. وتمثل الأسباب الداخلية الحالات الأقل شيوعاً: وتنشأ عن مرض ما أو لعوامل وراثية.
إذا لم يتم معالجة الجفاف فإنه قد يؤدي إلى التهاب الجلد مع ما يصاحبه من تورمات وعدوى. وكما أن معظم العوامل المسببه لجفاف البشرة تعتبر خارجية فإن الأدوية الموصوفة لعلاجها هي في الغالب موضعية. ومع توفير العناية اللازمة للبشرة الجافة يمكنك عادة التغلب على المشكلة.
أسباب جفاف البشرة
إساءة استخدام كريمات الترطيب
ومن أكثر الأخطاء شيوعاً استخدام المرطب على بشرة جافه غير رطبه حيث تقل فائدته وتكون نتائجه دون الحدّ المطلوب. عند وضع الكريم المرطب على بشرة مبلله أو رطبه بالماءفإن الكريم يعمل على حجز الرطوبة في الجلد. ولا يُشترط أن تكون البشرة مشبعة بالماء بل يمكن التربيت عليها بالمنشفة قبل وضع الكريم. يسمح ذلك للبشرة بامتصاص الترطيب لبضع دقائق ثم يمكنك استخدام المنشفة للتخلص من الزائد عنها.
ومن المهم اختيار منتج الترطيب المناسب. ينصح خبراء الجلدية باستخدام المنتجات اللطيفة الخالية من العطور والكحول للأشخاص ذوي البشرة الجافة. وعادة ما تكون المنتجات الأرخص ثمناً أفضل من تلك الأنواع الغالية. ويراعى أن تكون من المنتجات الزيتية كثيفة القوام حتى تنجح في حفظ الرطوبة اللازمة للبشرة الجافة بشكل جيد.
هناك تجربة بسيطة لاختبار الكريم المرطب ومدى ملائمته للبشرة الجافة. ضعي القليل من الكريم في راحة يديك وقومي بفركه، إذا انزلق الكريم بسهولة أو سال عن يديك فإن المنتج ليس بالسماكة الكافية للعناية بالبشرة الجافة.
الهواء الجاف
يبدو أن الهواء الجاف هو السبب الأكثر شيوعا لجفاف الجلد، خاصة أثناء فصل الشتاء، حيث يعمل على تجريد الجلد من الرطوبة الطبيعية فيصاب بما يعرف بحكة الشتاء.وبينما تجف البشرة في الهواء الطلق في موسم الشتاء، تواجه البشرة مشكلة أخرى داخل المنزل هي التعرض للحرارة الجافة من أجهزة التدفئة المنزلية. (وفي فصل الصيف تلعب أجهزة التكييف دوراً مماثلاً). وللتغلب على هذه المشكلة ابدأي بكريمات ترطيب البشرة.واستخدام أجهزة ترطيب الهواء في غرفة النوم.
الحمام الساخن لساعات طويلة
التعرض لفترات طويلة للماء - خاصة الماءالساخن - يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية التي تحمي الجلد. إذا شعرت بعد الاستحمام بأن بشرتك مشدودة فهذا دليل على جفافها.
للمزيد من المعلومات  اتصلوا بالخبيرة سميرة على الارقام التالية :

0537799003
0625131333
0645252519

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جفاف البشرة.. تأخير علاجها يُسبب التهاب وتورمات وعدوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم  :: صحة وجمال :: العناية بالجسم-
انتقل الى: