السلام عليكم توجد لدينا مراكز متخصصة بالشفاء و العناية بالصحة و المنتجاتنا طبيعية ويمكن مشاهدة المنتجات على قناة امير الشفاء الفضائية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق إزالة الشعر: اختاري أفضل طريقة تناسب بشرتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: طرق إزالة الشعر: اختاري أفضل طريقة تناسب بشرتك   الخميس يوليو 31, 2014 11:01 am

طرق إزالة الشعر: اختاري أفضل طريقة تناسب بشرتك





(افضل ازالة الشعر )لكل منا طريقتها الخاصة في نزع وإزالة الشعر (طريقة ازالة الشعر) للحصول على جسم ناعم نظيف لا تشوبه شائبة، وبما أننا في فصل الصيف فيجب أن تكوني سيدتي على أتم استعداد  للذهاب سريعاً إلى البحر أو إلى أي مناسبة، تعرّفي على الوسائل كافة لتختاري منها ما يناسب بشرتك:
 
الشفرة
تعتبر هذه العملية سهلة، إقتصادية وغير مؤلمة، إلآ أنها تترك وراءها خطأ فادحاً وهو ظهور الشعر في المرة الثانية-والتي لا تستغرق يومين من بعد إزالته- بشكل كثيف وقاسٍ وبلون أسود داكن.
كما أن إستعمال"الشفرة" غير محبّذ على كافة أنحاء الجسم، وقد تعرضك أحياناً للخطر بإصابتك ببعض الجروح، لذلك إبتعدي قدر الإمكان عن هذه الوسيلة.
نصيحة: ضعي الكريم أو الموس الخاص بالحلاقة على جسمك قبل إزالة الشعر ليضفي مزيداً من النعومة التي قد تفتقدينها عند إستعمال" الشفرة" بشكل متواصل وحاولي التخلّص من الشعر والوبر، ورطّبي جلدك بعد إزالة الشعر لتهدأته.

الشمع
هذه الطريقة تزيل الشعر من الجذور، لأنها تحتوي على صمغ ساخن أو بارد يوضع على الجسم فيلتصق بالشعر وينزع  من الأسفل إلى أعلى بواسطة أوراق خاصة. هذه الطريقة صحّية ويمكن إستعمالها على كامل الجسم ولا ينبت الشعر إلاّ بعد 6 أسابيع، لكن من سيئاتها أنها لا تزيل الشعر القصير لذا يمكنك إستعمال الملقط للقضاء على البقايا. نصيحة: ضعي الزيت الخاص على جسمك فهو يزيل الشمع المتبقي ويرطّب البشرة، وارتدي الثياب الناعمة كي لاتتحسسي، ولا تستخدمي هذه الطريقة أو غيرها على الجلد الملتهب.

كريمات نزع الشعر  (كريم ازالة الشعر)
تحتوي هذه الكريمات على مواد كيميائية، فعند وضعها على الجلد تقوم بتضعيف قوة الشعر فيتساقط بعد 10 دقائق، فيعود لينبت بعد أسبوع .تجنبي إستعماله على المناطق الحساسة، وتأكدي أنه لن يسبب لك التحسس الجلدي لأنه غير صحي ورائحته كريهة .
نصيحة: رطّبي جسمك بعد إستخدامه ولا تضعيه على جسدك بعد عملية التقشير، كذلك لاتلجأي إليه إلاّ في حال الإضطرار كالمناسبات المفاجئة.

السكر والحامض
هذه الطريقة قريبة إلى حد ما من إزالة الشعر بالشمع، إنما السكر يأخذ الأفضلية نظراً لأنه طبيعي وصحي ومتعارف عليه منذ القدم. فهو عبارة عن عجينة مصنوعة من السكر، من حسناتها أنها تزيل الشعر من الجذور ويمكنك إستعمالها على كافة أنحاء الجسم، نتيجته تدوم إلى 6 أسابيع وتضفي على جسدك نعومة طاغية.
من سيئاتها أنها مؤلمة خاصة إذا أستعملت على البشرة الحساسة، كذلك على قدر ما تعتبر هذه الوسيلة صحية ومفضّلة أكثر من غيرها، إلاّ أن بعض الدراسات جاءت لتأكّد أن سبب ظهور الدوالي وإرتخاء البشرة  مع الوقت يعود سببه إلى استعمال السكر، لكن إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشعر فلا مانع من استعماله بين الحين والآخر.

الألات الكهربائية (جهاز ازالة الشعر)
كثيرات هن الفتيات والنساء اللواتي يلجأن إلى الوسائل الكهربائية لنزع الشعر، فهذه الآلة تعمل على قطع الشعر عن سطح الجلد بألم أقل من الشمع والسكر، لأنها تعمل مثل الشفرة، أما بالنسبة لإزالة الشعر بواسطة الأبر الكهربائية التي تعمل على حرق الشعرة من الجذور، فهي مفضّلة على للجسم وغير محبّذ إستعمالها على الوجه والصدر، لأنها قد تعود بنتائج سلبية، لذلك إنتبهي وتأكدي من الوسيلة التي ستختارينها لتحافظي على جمال بشرتك.

إزالة الشعر بالليزر
هناك أنواع عديدة من الليزر الذي يعمل على إزالة الشعر، فهناك الليزر الضوئي الذي يخترق سطح الجلد بأشعته من دون أن تؤذيه، فتقوم البصلات الشعرية بإمتصاص هذه ألأشعة مما يؤدي إلى رفع حرارة الشعرة في وقت لايتعدى الثانية ، مما يعرّض وظائفها إلى الإضطراب والخلل ، فتتساقط الشعرة بعد أسبوع أو أسبوعين من موعد الجلسة.
هذه الطريقة تحتاج إلى 8 جلسات، وذلك يعود إلى نوع الشعر ولونه وكثافته، وتكون النتيجة بتخفيف نسبة الشعر إلى  80%، وتعود النسبة المتبقية من الشعر إلى الظهور لكن بشكل خفيف وبلون فاتح.
هذه الوسيلة لاتسبب الألم، فبعد الجلسة بـ 24 ساعة يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي والتعرض لأشعة الشمس .
أما النوع الآخر فيعمل على شفط بيت الشعرة من الداخل إلى الخارج بعد إزالة الشعر بالشفرة ليمنعها من الظهور مع الوقت أي بعد 8 جلسات أيضاً، إلاّ أن إزالة الشعر بهذا النوع من الليزريمنعك من التعرض للشمس كي لا يتغيّر لون الجلد، لأن تفاعل الليزر مع الجلد الملوّن( من الأبيض إلى الأسمر) يؤدي إلى حرقه وبالتالي إلى ظهور البقع.
هناك العديد من الأنواع والوسائل الأخرى التي يمكنك اللجوء إليها قبل فترة من الصيف لتكوني جاهزة جسدياً ونفسياً لاستقبال موسم الصيف بنعومة تامة.
ملاحظة: الليزر لا يؤذي البشرة وليس له أية عوارض جانبية، لكن عليك التقيّد بتعليمات الطبيب أو الإختصاصي كي تحصلي على النتيجة المرجوة.+212537802222للمزيد اتصلي على
+212649999883
+212679494999
+21212552222
" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق إزالة الشعر: اختاري أفضل طريقة تناسب بشرتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم  :: صحة وجمال :: ريجيم-
انتقل الى: