السلام عليكم توجد لدينا مراكز متخصصة بالشفاء و العناية بالصحة و المنتجاتنا طبيعية ويمكن مشاهدة المنتجات على قناة امير الشفاء الفضائية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قبل أن تقرري قص شعركِ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: قبل أن تقرري قص شعركِ   السبت يوليو 19, 2014 3:47 am

قبل أن تقرري قص شعركِ

كثيرا ما يجذبكِ مشهد النجمات ذوات الشعر القصير الذي يضفي لمسة من الأناقة والرقي على صاحبته، كما يجعل الرقبة تبدو شديدة الجاذبية، وقد تقررين قص شعركِ بنفس الطريقة لتستمتعي بشكلكِ الجديد الأنيق، ولكن قبل أن تقرري قص شعركِ عليكِ وضع بعض النقاط في اعتباركِ حتى لا تصابي بالندم.
النقطة الأولى: سيصبح وضع الماكياج ضروريا
عندما تقررين قص شعركِ، اعلمي أن وضع بعض لمسات من الماكياج على وجهكِ سيصبح ضروريا حتى إذا كنتِ تتجاهلين هذه اللمسات مع شعركِ الطويل، وذلك لأن شعركِ القصير سيجعل وجهكِ شديد الوضوح، وبالتالي فإن لمسة من الأنوثة والجاذبية على وجهكِ ستصبح ضرورية حتى لا تصيري أشبه بالرجال، ويمكنكِ أن تختصري تلك اللمسات في وضع القليل من أحمر الخدود على وجنتيكِ مع وضع "آي لاينر" رقيق على عينيكِ.

النقطة الثانية: تعلمي أكثر من شكل لتصفيف شعركِ القصير
بعد قص شعركِ سيصبح من المستحيل عقصه على شكل ذيل الفرس عندما تكونين على عجلة، ولكن لا تقلقي، فشعركِ القصير سيصبح في أبهى صوره في دقائق، إذا قمت فقط بتصفيفه بمساعدة مجفف الشعر الكهربائي مع وضع اسبراي مثبت الشعر، أو استخدام الجل أو أي مستحضر لتصفيف الشعر أو استخدام الشامبو الجاف الذي سيضفي على شعركِ حجما جذابا.


النقطة الثالثة: ضعي وجهكِ ورقبتكِ وكتفيكِ في الاعتبار
كلما كان شعركِ قصيرا، أصبح التركيز على ملامح وجهكِ وشكل عنقكِ أكبر، لذا يمكنكِ عمل اختبار سريع لمعرفة إذا ما كان يناسبكِ الشعر القصير، وذلك بعقص شعركِ على شكل ذيل الفرس والتركيز على ملامح وجهكِ وعنقكِ في المرآة وقرري إلى أي مدى يناسبكِ الشعر القصير، ويمكنكِ بعدها قص شعركِ أو التخلي عن فكرة قصه.
وبصفة عامة، فإن الشعر القصير عادة ما يناسب المرأة ذات الوجه البيضاوي والعنق الرفيع والكتف غير العريض.
ولكن إذا قررتِ قص شعركِ، فاحرصي دائما على ترك خصلات شعركِ الأمامية طويلة ـ حوالي 5 أو 7 سنتيمترات- واحرصي على تصفيفها بحيث تضفي على شعركِ حجما، واهتمي أيضا بمظهر شعركِ من الخلف، بحيث تصففيه بعناية حتى تحافظي على مظهركِ الأنثوي.

النقطة الرابعة: تفتيح شعركِ القصير يضفي عليه أبعادا جمالية


يقول خبراء الشعر إن تفتيح الشعر القصير أو خصلات منه لدرجتين أفتح من لون شعركِ الطبيعي سيزيد شعركِ القصير جمالا وجاذبية، وبالرغم من أن التجربة ذاتها مثيرة ومكلفة أيضا إلا أنها تستحق.

النقطة الخامسة: لا تنسي زيارة صالون التجميل
حتى يظل مظهر شعركِ القصير أنيقا وجذابا، لا تنسي زيارة صالون التجميل مرة كل 6 أسابيع تقريبا وذلك للحفاظ على فورمة شعركِ القصير ولونه أيضا، ولكن يمكنكِ أن تتجاهلي موضوع لون شعركِ لبعض الوقت لأن مظهر الجذور النامية بلون الشعر الطبيعي والمختلف عن لون شعركِ المصبوغ لن يكون مكروها أو منتقدا مع الشعر القصير.


النقطة السادسة: لا تتعجلي نمو شعركِ
يتراوح معدل النمو الطبيعي للشعر من 1.25 سنتيمتر إلى 2 سنتيمتر تقريبا كل شهر، لذلك فأنتِ لن تتذكري شكل وجهكِ مع الشعر الطويل قبل مرور 6 شهور على الأقل، لذلك عليكِ اتخاذ قراركِ بقص شعركِ وأنتِ مقتنعة تماما حتى لا تندمي، وضعي في اعتباركِ أيضا خططكِ المستقبلية من زواج أو وظيفة وقرري إذا ما كانت ستناسب شعركِ القصير أم لا.
ولكن يمكنكِ الاستمتاع بالشعر القصير وتناسي القلق بشأن نموه في نفس الوقت إذا لم تبالغي في تقصيره، مع ترك خصلات شعركِ الأمامية بطول 7 سم تقريبا.
لطلب اتصلوا بالخبيرة مدام زهرة على
0537802222
0612552222
0621133338
0678757580
0649999883
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبل أن تقرري قص شعركِ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم  :: صحة وجمال :: الشعر-
انتقل الى: